أخبار عاجلة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-05-20 07:25:25Z | | ÿˆ}‡ÿƒx‚ÿ}r|ÿÿ¦­“r

مقاطع فيديو تدفع السعودية للإعتراف بضربة جدة النفطية من الحوثيين 

مجتهد نيوز | خاص

أقرت المملكة العربية السعودية بتعرض منشآتها النفطية في جدة لهجوم مصدره قوات الحوثيين في صنعاء، بعد انتشار مقاطع فيديو على مواقع السوشيال ميديا تُظهر احتراق إحدى المنشآت النفطية على غرار ما جرى في بقيق وخريص.

وأكدت وزارة الطاقة السعودية -في بيان لها- نشوب حريق في خزان للوقود يتبع محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة نتيجة انفجار “مقذوف”، مشيرة إلى عدم وجود أي إصابات أو خسائر بشرية، حد قولها.

وقال البيان إن الحادثة تأتي في إطار استهداف المنشآت النفطية السعودية، في إشارة إلى قصف منشأتي بقيق وخريص في سبتمبر 2019، والذي تسببت في إيقاف نصف إنتاج المملكة من النفط، إضافة إلى حوادث أخرى مماثلة.

بدوره اتهم التحالف السعودي الإماراتي إيران بتزويد الحوثيين بأسلحة وصفها بـ”النوعية” من طراز كروز وطائرات مُسيّرة مُفخّخة، بغية تنفيذ العملية التي استهدفت محطة توزيع الوقود في جدة.

وتنفي السعودية في الغالب تعرّضها لهجمات من قبل قوات الحوثي ، إلا أنها تضطر كلّ مرة للإقرار بخسائرها، بعد نشر ناشطين سعوديين مشاهد تُوثِّق مثل تلك الهجمات، كما حدث في هجوم الأمس وهجمات بقيق وخريص ومطار أبها الإقليمي في يونيو 2019.

وامس الاثنين اعلن المتحدث العسكري للحوثيين عن استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس٢ مشيراً الى ان صاروخ قدس 2 دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d