أخبار عاجلة
وصول عناصر استخباراتية جديدة إلى أرخبيل سقطرى ومصادر تكشف عن مهمتها في الجزيرة 

وصول عناصر استخباراتية جديدة إلى أرخبيل سقطرى ومصادر تكشف عن مهمتها في الجزيرة 

مجتهد نيوز | خاص

قالت مصادر اعلاميه الاثنين إن خلية استخباراتية جديدة وصلت إلى محافظة أرخبيل سقطرى قادمة من دولة الإمارات، وفق مصادر دبلوماسية في الحكومة اليمينة.

وذكرت المصادر أن من بين أعضاء الخلية -التي وصلت الخميس الماضي الضابط الإماراتي المتقاعد محمد علي أرحمه إضافة إلى ضباط آخرين، وأن الهدف من استقدامهم إلى الجزيرة هو استكمال السيطرة على الجزيرة ومؤسسات الدولة هناك.

وربطت المصادر الدبلوماسية بين وصول الخلية واعتقال الإمارات -السبت الماضي- لمدير ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان، مؤكدة أن الخطوة جاءت بعد رفضه التعامل مع أوامر الضباط الجُدد.

وكانت الإمارات قد دعمت قوات الانتقالي الموالية لها للسيطرة على الجزيرة أواخر يونيو الماضي؛ ضمن تفاهمات مشتركة مع الجانب السعودي المُكلَّف بحماية السلطة المحلية في حينها، وبدأت عقِب ذلك بحملة إقصاءات للكوادر الحكومية، إضافة إلى اعتقال عدد من المسؤولين الأمنيين في الجزيرة.

يُشار إلى أن الإمارات تمتلك قواعد عسكرية يديرها ضباط إماراتيون أبرزهم على البيرق وأبو ناصر وأبو سلطان وسلطان الكعبي وعلى عيسى، إضافة إلى عناصر استخباراتية من دول مختلفة بينها إسرائيل.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d