الرئيسية / سياسية / معسكر ماس في الميزان العسكري … ماذا يعني سقوط المعسكر بيد قوات الحوثي ؟ وما هو مصير مدينة مأرب وسيناريوهات المعركة الكبرى التي يرتب لها الحوثيين لإسقاط المدينة ؟

معسكر ماس في الميزان العسكري … ماذا يعني سقوط المعسكر بيد قوات الحوثي ؟ وما هو مصير مدينة مأرب وسيناريوهات المعركة الكبرى التي يرتب لها الحوثيين لإسقاط المدينة ؟

مجتهد نيوز | خاص

كشف خبراء عسكريون عن الاهمية الاستراتيجية والمعنوية التي يمثلها سقوط معسكر ماس بيد قوات الحوثي مستشرفين عدة سيناريوهات  تنتظرها مدينة مأرب عقب السقوط المروع والخسارة الكبيرة بسقوط أكبر وأهم معسكرات الشرعية والتحالف في مأرب شرقي اليمن .

وبحسب الخبراء العسكريين فإن معكسر ماس يعتبر  احد اكبر معسكرات التحالف والشرعية في مأرب  وله اهميه استراتيجيه ومعنويه بالغة إذ أنه يعتبر اخر المعسكرات الصامده ضد التقدم الحوثي من الجهة الشماليه الغربيه لمدينة مارب.

حيث وضع الخبراء عدة سيناريوهات متوقع حدوثها بعد سقوط معسكر ماس مشيرين بالقول إلى أن سقوط ماس يعني نقل المعارك نحو منطقة الدشوش المطله على معسكري صحن الجن و تدواين من الناحيه الغربيه.

 

وبالتالي تنتقل المعارك الى البوابه الشماليه الغربيه لمدينة مارب وهي الهدف الرئيس لعمليات قوات الحوثي خلال شهري اكتوبر و نوفمبر.

الخبراء العسكريين تطرقوا أيضا إلى سيناريوهات  ماذا بعد سقوط ماس مؤكدين أن قوات الحوثي ستشدد الخناق على مارب فيجب على قوات هادي اتخاذ اجراءات احترازية هامه لتفادي الهجوم الحوثي الكبير والمعركة الفاصلة التي ترتب لها المليشيا تمهيدا لإقتحام مدينة مأرب من ثلاثة محاور رئيسية .

وأضاف الخبراء إلى إمكانية تنفيذ قوات الحوثي لعملية التفاف عسكري على مدينة مأرب من جهة الشرق من أجل تطويق مارب من اربعة اتجاهات وإحكام حصارها على قوات الشرعية والتحالف داخل مدنية مأرب ووضعهم أمام خيارين إما الاستجابة لشروط الحوثيين والدخول معهم في اتفاق سلام شامل بعيدا عن التحالف  أو القتال حتى الموت و هذا خيار مستبعد حد توقعات الخبراء .

%d مدونون معجبون بهذه: