أخبار عاجلة
توترات كبيرة وتصعيد عسكري غير مسبوق وانفجار الوضع في أبين بين الانتقالي والقوات الحكومية

توترات كبيرة وتصعيد عسكري غير مسبوق وانفجار الوضع في أبين بين الانتقالي والقوات الحكومية

مجتهد نيوز | خاص

وصلت لجنة عسكرية سعودية لمحافظة ابين جنوب اليمن للعمل على تهدئة الوضع بين القوات الحكومية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي ومليشيا الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا .

وأفادت مصادر محلية في أبين بأن اللجنة العسكرية السعودية التي قدمت من العاصمة المؤقتة عدن إلى محافظة ابين تهدف للتهدئة بين الجانبين عقب انفجار الوضع عسكريا بين القوات الحكومية والانتقالي الجنوبي .

ولفت المصادر بأن اللجنة العسكرية السعودية قامت بالتمركز خلف قوات الطرفان على مسافة تقدر بـ 45 كم، في زنجبار قوات الانتقالي وفي شقرة قوات هادي.

وبحسب المصادر فأن اللجنة السعودية عمدت فور وصولها على تهدئة الوضع وإيقاف المعارك التي تجددت في جبهة الطرية شرق زنجبار بمحافظة أبين بين القوات التابعة للقوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي .

وقال عضو لجنة التهدئة الشيخ “فيصل المرقشي” إن اللجنة وصلت الى أبين قادمة من عدن لاحتواء الاحداث الأخيرة وتجدد المعارك ، وتضم اللجنة ضباط سعوديين وشخصيات قبلية من أبناء المحافظة.

وتضم اللجنة فريقين الاول يتمركز في زنجبار خلف قوات المجلس الانتقالي، والأخر خلف القوات التابعة للشرعية في مدينة شقرة على مسافة فاصلة، تقدر ب45 كلم مشيرا الى ان اللجنة باشرت فور وصولها الى تهدئة الأوضاع بالتعاون مع القيادات العسكرية من الطرفين .

ويأتي وصول اللجنة بعد يوم واحد من تصعيد عسكري شهدته الجبهات واندلاع اشتباكات عنيفة اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d