أخبار عاجلة

ورد الآن | الإمارات تهدد قوات الجيش الوطني في محيط منشأة بلحاف ومصادر تكشف ما يدور الان عقب التهديد الإماراتي

مجتهد نيوز | خاص 

أفاد مصدر عسكري ان قوات الجيش الوطني انسحبت من مواقعها في محيط منشأة بلحاف النفطية بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن عقب تهديدات إماراتية باستهدافه .

وأكدت قناة الجزيرة نقلا عن مصادر محلية بشبوة ان القوات الإماراتية المسيطرة على منشأة بلحاف النفطية، هددت باستهداف القوات الحكومية التابعة للشرعية المتواجدة في مواقع محيطة بمنشأة بلحاف .

وفي السياق بينت مصادر خاصة بشبوة بأن القوات الإماراتية هددت بقصف الطيران الحربي مقار تلك القوات في حال عدم انسحابها من محيط منشأة بلحاف لتصدير الغاز بالمحافظة .

يشار إلى أن القوات الإماراتية تسيطر على منشأة بلحاف لتصدير الغاز وترفض السماح بتصدير الغاز المسال كما ترفض  مغادرة المنشأة منذ سيطرتها عليها منذ سنوات .

والاثنين الماضي، قصف الطيران الإماراتي، محيط مخيم اعتصام لأبناء قبيلة الهجر في مديرية مرخة، بالقرب من معسكر العلم الذي تتخذه القوات الإماراتية مقرا لها..

وكان محافظ شبوة محمد صالح بن عديو طالب الحكومة بالعمل لإخلاء منشأة بلحاف من القوات الإماراتية واستئناف تصدير الغاز الطبيعي المسال.

وبحسب مصادر متعددة فقد هددت القوات الإماراتية الجيش اليمني بمحافظة شبوة، الثلاثاء الماضي، باستهداف أي محاولة من شأنها التقدم نحو منشأة بلحاف الغازية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d