أخبار عاجلة

طبيب : لا تتخلى عن وجبة الغداء والا ستموت فوراً 

في مقابلة مع وكالة “سبوتنك” الروسية، قال خبير التغذية الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة سانت بطرسبورغ أندريه بوبروفسكي، إن الرفض المنتظم لتناول الغداء يمكن أن يقوض صحة الإنسان.

وأوضح الخبير “لم يحدد خبراء التغذية بعد، ما إذا كان الفطور ضروريًا أم لا، ومدى كمية السعرات الحرارية فيه. لكن مع الغداء كل شيء واضح. إن هذه الوجبة ضرورية لأولئك الذين يريدون البقاء بصحة جيدة. مضيفا “إذا كان خبراء التغذية لا يزالون يتجادلون حول فوائد الإفطار، فلا جدال بشأن الغداء. من وجهة نظر الحمية الحديثة والخبرة العملية، يجب أن يكون هناك دائمًا غداء. اعتاد نظامنا الهضمي على الحصول على الحد الأقصى من السعرات الحرارية، والحد الأقصى من الطعام في وقت الغداء. يشير النشاط إلى أن الغداء هو الوجبة الرئيسية والأعلى من السعرات الحرارية”. وإن رفض تناول الغداء أو تخطيه بسبب كثرة العمل يترتب عليه عواقب على الجسم كله.

وحذر بويروفسكي أنه “إذا لم تشبع الشعور بالجوع في وقت الغداء، فقد تظهر اضطرابات الأكل. وهذا يهدد بالجوع والشهية في المساء أو في الليل. ومن ثم الإفراط في الأكل والوزن الزائد وأمراض أخرى. وإذا لم تأخذ في الاعتبار إيقاعات الجوع والشهية عندها يبدأ الشخص التحول إلى نظام غذائي عالي السعرات الحرارية. وبدلاً من تناول الغداء في الوقت المحدد وبشكل صحيح، يبدأ الشخص في تناول وجبة خفيفة، نسبيًا، قطعة شوكولاتة مثلا”. وخلص الى أنه هكذا تظهر اضطرابات أكل أقوى.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

هذا هو الرقم السري الذي يفتح جميع شبكات “الواي فاي” مجاناً بكل سهولة ويسر ومن دون برامج

من الضروري جدا ان نستخدم هذا في الحلال وننتبه لعدم استخدامه في سرقة الاخرين، وتداول …

%d