أخبار عاجلة

الرئيس التركي أردوغان يفاجئ الإمارت بضربة خاطفة  رداً على إغتيال موظفها في عدن 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

كشفت هيئة الهلال الأحمر التركي، الثلاثاء، أن أحد موظفي بعثتها العاملة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، تعرض لهجوم مسلح نفذه أشخاص مجهولو الهوية، وذلك بعد أيام من احتجاز قوات مدعومة إماراتيا للبعثة الإغاثية التركية لعدة ساعات.

وأشارت الهلال الأحمر التركي، في بيان، إلى أن الهجوم وقع مساء أمس، الإثنين، وأدى إلى إصابة الموظف الذي تم إدخاله إلى غرفة العمليات لإجراء حراحة، ولا يزال تحت الرعاية الصحية. ولم يتم الكشف عن اسم الموظف الإغاثي الذي نجا من الهجوم المسلح أثناء أداء واجبه الإنساني في اليمن.

ووفقا للبيان، فقد وجّه وزير الصحة التركي بنقل الموظف المصاب من عدن إلى تركيا، كما أن السلطات المحلية في عدن بدأت بالتحقيق لكشف هوية منفذي الهجوم.

وتعرضت بعثة الهلال الأحمر التركي لحملة تحريض واسعة من قبل نشطاء ووسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وتم اتهام البعثة بتنفيذ أنشطة استخباراتية تحت غطاء العمل الإنساني.

وكشفت مصادر أمنية تركية عن هوية الجاسوس الذي يعمل لصالح الإمارات في تركيا .

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان، إن الجاسوس هو صحفي فلسطيني الجنسية  يمتلك جواز سفر أردني مؤقت.

وأوضحت انه ألقي القبض عليه قبل نحو أسبوعين. ويدعى أحمد محمود عياش الأسطل.

وأشارت المصادر الى أن الشخص قد اعترف بجريمته وثبت أنه دخل تركيا بجواز سفر عربي. كما سلم وثائق للسطات التركية تثبت صلته بالسلطات الإماراتية.

وأضافت المصادر أن  العميل جمع العديد من المعلومات عن المعارضين العرب قد تسلل على مدار سنوات من خلال شبكات الصحافيين العرب.

كما تم فك العديد من الرموز التي تتعلق بهويات الأشخاص الذين كانوا يعملون لصالح السلطات الإماراتية.

وفي وقت سابق أفادت مصادر محلية ان السلطات التركية تمكنت من اعتقال جاسوس يعمل لصالح دولة عربية.

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان، إن أجهزة الاستخبارات التركية ألقت القبض على جاسوس يعمل لصالح الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت الى أنه كان يجمع معلومات عن المعارضين العرب المقيمين في تركيا.

ومن خلال التحقيقات أقر الجاسوس  بقيامه بأعمال تجسـس لصالح الإمارات العربية المتحدة. كما أنه دخل البلاد عبر جواز سفر دولة عربية أخرى، وعمل لسنوات ضمن وسائل إعلام عربية معارضة.

وأشار إلى أنه اعترف أيضا بأسماء الأشخاص الذين يعملون معه لخدمة نفس المهمة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d