أخبار عاجلة

الإعلان رسمياً عن صرف مرتبات جميع موظفي التربية والتعليم في كل المحافظات اليمنية. 

أعلن البنك الدولي، أمس الثلاثاء، تخصيص مبلغ 371 مليون دولار، لتغطية مشاريع التعليم والحماية الاجتماعية والخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن، ويستفيد من هذه المشاريع حوالي 2.4 مليون في 16 محافظة.

وستشمل المنحة المخصصة تغطية مشروع الحماية الاجتماعية بمبلغ 200 مليون دولار، والتمديد لـ مشروع الخدمات الحضرية المتكامل بمبلغ 50 مليون دولار.

ووفقاً لوكالة الأنباء سبأ، أن المنحة ستتضمن أيضاً، “مشاريع التعليم ومنها صرف رواتب جميع موظفي التربية والتعليم في كل المحافظات اليمنية وبمبلغ 44 مليون دولار، وكذلك التغذية المدرسية بمبلغ 34 مليون دولار”، بالإضافة إلى “شراء وتوزيع المواد الدراسية بمبلغ 16 مليون دولار، وإعادة بناء وترميم المدارس ومرافقها الصحية بمبلغ 14 مليون دولار”، إلى جانب “بناء قدرات تعزيز الصمود لأنظمة التعليم بمبلغ 13 مليون دولار”.

وقالت الوكالة إن الإعلان عن تخصيص هذا المبلغ تم خلال اجتماع، تم عقده اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، جمع وزيري التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج، والتربية والتعليم، عبد الله لملس، مع المدير الإقليمي للبنك الدولي في اليمن ومصر وجيبوتي في مجموعة البنك الدولي، مارينا ويس، والمدير القُطري لمكتب البنك في اليمن تانيا ماير والفريق الفني لمكتب البنك الدولي في اليمن، وذلك ضمن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

السعودية تفاجئ جميع المقيمين وتسمح لهم بالعمل بهذه المهن دون كفيل ابتداء من هذا التاريخ

أعلنت الجوازات السعودية عن سماح العمل في عدة مهن بدون الحاجة إلى كفيل. حيث تم …

%d