الرئيسية / أخبار الجنوب / يحدث الآن | انفجارات عنيفة ومعارك طاحنة ودخان كثيف يغطي سماء المدنية… إليكم التفاصيل الكاملة للمعركة

يحدث الآن | انفجارات عنيفة ومعارك طاحنة ودخان كثيف يغطي سماء المدنية… إليكم التفاصيل الكاملة للمعركة

مجتهد نيوز | خاص

كشف مصادر إعلامية في عاصمة أرخبيل سقطرى مدينة حديبو عن انفجار الوضع العسكري بين المقاومة السقطرية وبين العناصر المسلحة التابعة لميليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا .

وأكدت المصادر اندلاع  مواجهات عنيفة بين مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتياً وبين مسلحين إثر اعتداء مليشيات الإنتقالي على أبناء الجزيرة في العاصمة حديبو.

يأتي هذا غداة  اجتماع قبلي ضم جميع المشايخ والاعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في محافظة أرخبيل سقطرى والذي طالب سرعة مغادرة المسلحين الذي قدموا من خارج سقطرى بما فيها القوات الإماراتية والسعودية ورفع النقاط الأمنية والعسكرية المستحدثة وتسليم النقاط الثابتة للأفراد الأمنيين من أبناء المحافظة تجنبا لأي استفزازات للمواطنين من قبل مسلحي الانتقالي الذين تم جلبهم من خارج الجزيرة.

واتهمت القبائل في لقاءها اليوم , الانتقالي بفرض أعمال العنف والمظاهر المسلحة والتقطعات للمواطنين في النقاط الأمنية التي استحدثها الانتقالي, مطالبين بإنهاء كافة مظاهرة العنف غير المألوفة لدى المجتمع السقطرى.

وأيد اللقاء القبلي إقامة التظاهرات والوقفات الاحتجاجية لأبناء سقطرى دون تعرضهم للإرهاب من قبل الأجهزة العسكرية التابعة للإنتقالي.

كما أكد اللقاء القبلي رفضه القاطع انشاء قواعد عسكرية بالتنسيق مع الكيان الإسرائيلي, مطالبين بالوقوف ضد أي تدخلات خارجية.

%d مدونون معجبون بهذه: