مال و أعمالمحلي

فتحي بن لزرق يكشف عن كارثة مدمرة للحكومة الشرعية… : نرجوكم لاتقتلوا الناس بهذه الخطوة! 

مجتهد نيوز | خاص 

أيد الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق وجهة نظر جماعة الحوثي فيما يخص طبع عملات يمنية وأنها عملية تدمير مستقصدة لاقتصاد الشعب اليمني .

وحذر بن لزرق في تغريدة له على صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر ” تويتر ” الحكومة الشرعية من مواصلة طبع العملات وأن ذلك يؤكد بأنها عملية مستقصدة لتدمير الاقتصاد اليمني .

وقال بن لزرق في تغريدته ” اي خطوة جديدة لطباعة كميات اضافية من العملة اليمنية هي عملية تدمير مستقصدة للشعب اليمني هدفها سحق الناس وتدميرها” 

وأردف بن لزرق ”  هناك عشرات البدائل، اسمحوا بتصدير الغاز ارفعوا القيود المفروضة على الموانئ، ضعوا ودائع نقدية ابحثوا عن اي حلول الا طباعة العملة. 

واختتم تغريدته برجاء للحكومة الشرعية لوقف عملية قتل الشعب اليمني الممنهج عبر تدمير اقتصاده حين قال ” نرجوكم لاتقتلوا الناس بهذه الخطوة” .

وأثر طبع العملات على قيمة الريال اليمني الذي تدهور مقابل الصرف الأجنبي بعد تخطيه لحاجز الـ 815 مقابل الدولار وبلوغ سعر الصرف مقابل الريال السعودي 215 ريال في المحافظات التابعة للحكومة الشرعية .

وهو ما أثر على الوضع الاقتصادي بشكل بالغ لا سيما لأصحاب الدخل المحدود في ظل انقطاع صرف المرتبات وتردي الأوضاع المعيشية للشعب اليمني .

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: