أخبارسياسيةمحلي

صنعاء تعلن خبراً عاجلاً وتزف بشرى سارة لجميع المواطنين اليمنيين في الشمال والجنوب.

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

كشف مصدر مسؤول في حكومة الحوثيين بصنعاء اليوم الجمعة، عن صفقة تبادل أسرى جديدة خلال الأيام القادمة، بعد استكمال تبادل 1160 أسيراً من قواتها من جهة، وقوات التحالف والشرعية اليمنية والقوات المشتركة في الساحل الغربي المدعومة من الإمارات من جهة أُخرى.

وقال رئيس لجنة الأسرى التابعة في حكومة الحوثيين عبدالقادر المرتضى: إن هناك اتّفاقاً بناءً على التفاهم الأخير في سويسرا على ابرام صفقة أسرى أُخرى، عبر عن أمله أن تكون الصفقة القادمة أكبر.

وأشار القيادي في جماعة الحوثي محمد علي، إلى أن لديهم أسرى من العيار الثقيل من قوات التحالف، قد يتم الإفراج عنهم في الصفقة القادمة لتبادل الاسرى مع الحوثيين سوف تشمل هؤلاء القادة.

 

أوضح الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في تصريحات لقناة الميادين، أن لدى قواتهم أسرى من قيادات قوات التحالف غير معلن عنهم حتى الآن،

انتهت اليوم الجمعة، صفقة تبادل الأسرى المحتجزين في مرحلتها الثانية اليوم الجمعة، وفق الاتّفاق المبرم بين حكومتي صنعاء وهادي في سويسرا.

وحطت أربع رحلات للصليب الأحمر الدولي، الجمعة، في مطاري عدن وصنعاء على متنها 352 أسيراً بينهم 200 أسير من قوات صنعاء وَ152 أسيراً من القوات المشتركة في الساحل الغربي المدعومة من الإمارات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: