الوطن العربيمحلي

إسرائيل تؤكد صحة التصريحات الحوثية بشأن علاقة النظام السابق مع الكيان الصهيوني 

مجتهد نيوز | متابعات

أكد صحفي إسرائيلي صحة مزاعم وزارة الدفاع التابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء أمس الأول الأحد بشأن علاقة نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالكيان الصهيوني.

ووصف الصحفي الإسرائيلي المتخصص بالشؤون العربية “جاكي حوجي” خلال سلسلة تغريدات في صفحته على تويتر، ما كشفه المتحدث باسم ميليشيات الحوثي يحيى سريع حول طبيعة العلاقة بين نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح وإسرائيل بأنها معلومات “عالية المصداقية”.

وأكد حوجي أن “بروس كاشدان” هو متقاعد من وزارة خارجية الإحتلال وعمل سابقاً دبلوماسياً لإسرائيل، مؤكداً أنه “عمل سراً في دول الخليج في التسعينات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين خلال نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح”.

وكانت وسائل إعلام حوثية ، قد بثت مشاهد للمتحدث العسكري التابع للجماعة يحيى سريع، عرض خلالها وثائق سرية، تكشف علاقة النظام السابق بالتعاون مع إسرائيل.

وكانت جماعة الحوثي استولت على عدد من الوثائق والمستندات عقب انقلابها على الحكومة وسيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء في العام 2014م.

الوثائق التي استعرضها سريع تضمنت مراسلات من رئيس جهاز الأمن القومي حينها علي محمد الآنسي، مرفوعة لرئيس الجمهورية الأسبق علي عبدالله صالح، يصف له زيارة مستشار وزير الخارجية الإسرائيلي إلى صنعاء.

كما تضمنت الوثائق الطلبات التي تقدم بها المسؤول الإسرائيلي الذي زار صنعاء للمرة الثانية، في نفس العام 2007م، وركز على التعاون الاقتصادي والسماح بإدخال المنتجات الإسرائيلية إلى اليمن وخلق تعاون مشترك، الى جانب توقيع اتفاقية تسمح للطيران الإسرائيلي عبور الأجواء اليمنية، بالإضافة إلى التعاون في تطوير قوات خفر السواحل اليمنية، وتحديث المعدات العسكرية.

وتضمنت الوثائق طلبات منح الجنسية اليمنية ل 45 ألف إسرائيلي، و 15 ألف يهودي امريكي أيضا.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: