سياسيةمحلي

القوات السعودية تهدم مبان تابعة للواء الأول حرس حدود اليمني في الجوف وتمنعه من حفر بئر ماء

القوات السعودية تهدم مبان تابعة للواء الأول حرس حدود اليمني في الجوف وتمنعه من حفر بئر ماء

مجتهد نيوز//

منعت قوات سعودية، قيادة اللواء اليمني الأول حرس حدود، من حفر بئر ماء للاستخدام العسكري بمنطقة الأجاشر الحدودية، شمال محافظة الجوف.

وقال قائد عسكري في اللواء الأول حرس حدود -فضل عدم ذكر اسمه-  إن قوات سعودية أوقفت، الجمعة، اللواء الأول حرس حدود من حفره بئر ماء لقوات اللواء بمنطقة الأجاشر القريبة من الحدود السعودية والتابعة لمحافظة الجوف.

وبحسب القائد فإن الحفر كان في منطقة داخل حرم الأراضي اليمنية وعلى بعد أكثر من 20 كيلومترا تقريبا عن الخط الفاصل بين حدود الدولتين.

ولفت إلى أن الحفر كان في نهايته وقد وصل إلى عمق 60 مترا وظهر الماء، إلا أن قوات سعودية دخلت إلى المنطقة ومنعت الحفر، هناك وقامت بدفن البئر بعد الانتهاء من حفره.

ووفقا للمصدر فإن القوات السعودية بررت ردم البئر أنه لا داعي للحفر وأنها تجلب لقوات اللواء مياه معدنية نقية، لافتة إلى أنه ممنوع الحفر في تلك المنطقة، دون ذكر الأسباب.

وذكر القائد العسكري اليمني أن مشادة حدثت بين جنود وضباط من اللواء اليمني مع القوات السعودية حتى تدخلت قيادة اللواء بالموافقة على دفن البئر بعد كل الجهود التي بذلها اللواء لحفر البئر وتوفير “الحفار” وأدوات البئر والشفط ونقلها من محافظة مأرب عبر الصحراء إلى منطقة تمركز اللواء الأول.

وأشار المصدر أن هذا ليس التدخل الأول للجنود السعوديين لمنع اليمنيين من استخدام أراضيهم بحرية، بل إن القوات السعودية كانت قد هدمت مبانٍ للواء الأول حرس حدود في ذات المنطقة، لافتا إلى أن تلك البنايات المكونة من غرف صغيرة لقيادة وإدارة اللواء انزعجت من بنائها في تلك المنطقة وقامت بهدمها قبل أشهر.

وأكد المصدر أنه وبعد اجتماعات ومفاوضات أجريت بين قيادة اللواء الأول حرس والسعوديين وافقوا على أن يتم إنشاء غرف من الصفيح والخشب والزنج ومنع بناء غرف من الطوب والأسمنت حسب ما خرج به اللقاء، وفقا للمصدر.

وقال إن “القوات السعودية لها حق الدخول والخروج من وإلى الأراضي اليمنية بحرية دوم مانع أو حدود، بينما اليمنيون ممنوعون من استخدام أراضيهم بحرية ويتم منعهم من قبل السعوديين أنفسهم الذين يعبرون حدود اليمن دون عائق”.

وقامت السعودية في مناطق مختلفة في الحدود ببناء مناطق واسعة ومبانٍ مختلفة لقواتها داخل الأراضي اليمنية، وتدخل قواتها وحراسات سعودية لمنشآتها داخل الأراضي اليمنية مثل معسكر التحالف في الوديعة وكذا معسكر في اليتمة وغيرها.

واللواء الأول حرس حدود هو لواء يمني تدعمه المملكة بالرواتب والعتاد العسكري ويعمل على حماية الأراضي السعودية من جهة اليتمة الحدودية مع المملكة والتابعة لمحافظة الجوف شمال شرقي البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: