أخبار عاجلة

عاجل… الحوثيون يطلقون مبادرة جديدة للمصالحة الوطنية مع كافة الأطراف اليمنية  

عاجل… الحوثيون يطلقون مبادرة جديدة للمصالحة الوطنية مع كافة الأطراف اليمنية

 

 

مجتهد نيوز //

 

 

أطلقت جماعة الحوثي اليوم الخميس ، مبادرة جديدة بشأن المصالحة الوطنية ، مع الاطراف اليمنية الواقفة في صف التحالف, وكذا الاوضاع في مأرب والثروات النفطية والكهرباء ، عبر فريق المصالحة الوطنية التي دشنت أولى جهود الحل السياسي في مؤتمر صحفي بصنعاء .

 

 

وخلال المؤتمر ، نصح فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي دول التحالف بالاستجابة لمبادرة السلام التي تقدم بها الحوثيون وأعلنها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى أعلى ” سلطة سياسية في صنعاء ”  .

 

وجدد بيان ناطق المصالحة الوطنية محمد البخيتي دعوة الأطراف المرتمية في حضن التحالف بمراجعة حساباتهم والعودة إلى صف الوطن في حد تعبيره .

 

كما دعا البيان من سماهم مسلحي التحالف في مأرب للاستجابة للمطالب الشعبية بفتح طريق مأرب صنعاء وتشغيل محطة مأرب للكهرباء وإمداد المناطق المتضررة وعلى رأسها صنعاء  بالإضافة إلى التعامل مع ثروات النفط والغاز كحق للشعب اليمني دون تمييز حسب قوله.

 

وكان رئيس فريق المصالحة الوطنية المدعو يوسف الفيشي قد شدد على أهمية تكامل الجهود لتحقيق مصالحة وطنية شاملة بين كافة المكونات السياسية والقوى الوطنية وشركاء العمل السياسي لبناء مستقبل اليمن على حد تعبيره.

 

يُذكر أن فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي الذي تم تشكله من قبل الحوثيون في 28 أغسطس 2019. يتكون من 20 شخصية من مختلف أطياف العمل السياسي والمكونات المجتمعية ومن مختلف المناطق اليمنية كما جاء في البيان الذي أورده محمد ناصر البخيتي ناطق الفريق  .

 

وتأتي هذه المبادرة التي اطلقها الحوثيون اليوم في صنعاء بعد أيام قليلة من إعلانهم بفشل  مبادرة المشاط التي تقدمت بها الجماعة الحوثية لتهدئة الأوضاع العسكرية مع السعودية إلا أنهم أعلنوا وبشكل رسمي انتهاء تلك المبادرة بعد  إستهدافهم لمنشآت ارامكو النفطية في ينبع غربي المملكة كردة فعل على حادثة إستهداف الطيران السعودي لمدنيين أبرياء في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف شمال اليمن ، مما تسبب بمقتل وجرح العشرات من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d