عربيمحلي

وزير خارجية قطر يدلي بمعلومات وتفاصيل خطيرة فيما يجري بليبيا 

وزير خارجية قطر يدلي بمعلومات وتفاصيل خطيرة فيما يجري بليبيا 

مجتهد نيوز//

قال وزير الخارجية القطري، الشيخ “محمد بن عبدالرحمن آل ثاني”، إن ما يجري في ليبيا هو حروب بالوكالة، مشددا على أنه ينبغي احترام الشرعية الدولية.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها قناة “الجزيرة” القطرية عن “آل ثاني”، بعد يوم واحد من لقاء جمعه مع رئيس حكومة الوفاق الليبية (المعترف بها دوليا) بالعاصمة الدوحة، أعلن فيها رفض بلاده ما وصفه بالعدوان على طرابلس من قبل قوات “خليفة حفتر”.

ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق أمس فقد أكدت قطر على دعمها لحكومة “فايز السراج”.

والخميس، وبعد 8 أشهر من فشل قواته في اقتحام العاصمة الليبية، أعلن “حفتر” بدء ما سماها “المعركة الحاسمة” للتقدم نحو قلب طرابلس.

ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشن قوات “حفتر” هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

وعلى صعيد آخر، علق “آل ثاني” خلال تصريحاته للجزيرة على الأزمة الخليجية بين الدوحة وكل من الرياض وأبوظبي والمنامة، التي تتواصل منذ 2017 .

وقال الوزير إن عمل مجلس التعاون تأثر بسبب الأزمة، ونتمنى تجاوز كثير من التحديات العام القادم.

وحول اقتراب أطراف الأزمة الخليجية من حلها، أكد الوزير القطري أنه من المبكر الحديث عن تقدم حقيقي بالحوار مع السعودية وما تحقق هو فتح قنوات بيننا.

والسبت، قال “آل ثاني”، إنه تم إحراز تقدم بسيط في حل الأزمة الخليجية المستمرة منذ عامين ونصف العام.

وفي رد على سؤال من وكالة “رويترز” عما إذا حصل هناك تقدم في قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت الأسبوع الماضي: “إن هناك تقدما، ولكنه تقدم بسيط”.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: