سياسيةمحلي

بالتزامن مع الذكرى الأولى لأغتيال الدكتور محمد الشعيبي.. محتجون يطالبون بمحاسبة المتورطين

 

 

بالتزامن مع الذكرى الأولى لأغتيال الدكتور محمد الشعيبي.. محتجون يطالبون بمحاسبة المتورطين.

 

 

 

 

 

مجتهد نيوز //

 

 

طالب العشرات من الأكاديميين والطلاب بجامعة تعز، الأربعاء، بمحاسبة المتورطين في ما وصفوها محاولة اغتيال رئيس الجامعة ومقتل مرافقه.

 

ودعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نُفذت بمبنى الحرم الجامعي بمنطقة حبيل سلمان (جنوب غرب المدينة) أجهزة السلطة المحلية والجهات الأمنية والقضائية في المحافظة إلى تطبيق القانون.

 

وجاءت الوقفة بالتزامن مع الذكرى الأولى لما قيل أنها محاولة اغتيال رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي ومقتل مرافقه موفق الشميري برصاص مسلحين بينهم مالك إحدى العمارات المؤجرة للجامعة.

 

وحمل البيان الصادر عن الوقفة السلطات الرسمية في المحافظة المسؤولية الكاملة في إلقاء القبض على بقية الجناة والتعامل بجديه وحزم مع القضية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

 

وطالب البيان بتوفير الحماية اللازمة لقيادة الجامعة وجميع منتسبيها وتوفير البيئة الآمنة والمناخ المناسب لعمل قيادة الجامعة “كون العملية التعليمية مرتهنة بسلامة وأمان كافة منتسبي جامعة تعز”.

 

وأواخر نوفمبر العام الماضي تعرضت سيارة رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي في منطقة وادي القاضي وسط مدينة تعز، لإطلاق نار ما أدى إلى إصابته بجروح ومقتل مرافقه.

 

وأعلنت آنذاك شرطة تعز القاء القبض على المتهمين في الحادثة وأودعتهم سجن الشرطة العسكرية وأحالت القضية للنيابة للتحقيق في حيثياتها ومحاسبة الجناة وفقا للقانون.

 

وتداول حينها ناشطون أنباء ومعلومات تفيد عن هروب المتهم الرئيسي في الحادثة وهو مالك مبنى مؤجر للجامعة كسكن لأساتذة الجامعة إلى خارج المدينة.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: